منتديات الكاونتر للأبد
مرحبا بك في منتديات الكاونتر للأبد

يشرفنا تسجيلك




مرحبا بك يا (زائر) في منتديات الكاونتر للأبد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اليابان أوّل المتأهّلين لكأس العالم 2014

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KOMANDAS
عضو محترف
عضو محترف
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 306

مُساهمةموضوع: اليابان أوّل المتأهّلين لكأس العالم 2014   الأربعاء يونيو 05, 2013 9:41 am

أصبح منتخب اليابان لكرة القدم أوّل المتأهّلين إلى مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بعد تعادله مع أستراليا 1-1 اليوم الثلاثاء في سايتاما، ضمن الجولة الثامنة ضمن المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهّلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرّرة في البرازيل عام 2014.

وكان المنتخب الياباني بحاجة إلى نقطة التعادل فقط، ولكن المنتخب الأسترالي كاد يفجّر المفاجأة ويؤجّل تأهّل الفريق إلى النهائيات، حيث كسر الضيوف حاجز التعادل السلبي قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة، عندما سجّل طومي أور لاعب خط وسط أوتريخت الهولندي هدف التقدّم في الدقيقة 82.

ولكن كيسوكي هوندا لاعب خط وسط سيسكا موسكو الروسي استغلّ ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لفريقه، للمسة يد على مات مكاي، في نهاية الوقت الأصلي وسجّل منها هدف التعادل الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهذه هي المرّة الثالثة على التوالي التي يحجز فيها المنتخب الياباني بطاقة التأهّل الأولى من التصفيات المؤهّلة لبطولات كأس العالم.

ويخوض المنتخب الياباني النهائيات في العام المقبل ليكون الظهور الخامس له في بطولات كأس العالم.

وأبقى منتخب عُمان على فرصته في التأهّل الى نهائيات كأس العالم بفوزه الثمين على نظيره العراقي 1-صفر.

وسجّل إسماعيل العجمي (45+3) هدف المباراة الوحيد.

ورفعت عُمان رصيدها إلى 9 نقاط من 7 مباريات، وارتقت إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن أستراليا (7 نقاط من ست مباريات)، ونقطتين عن الأردن (7 نقاط من ست مباريات).

ويعد الفوز خطوة مهمّة لمنتخب عُمان إن لم يكن لحجز البطاقة الثانية للمجموعة المؤهّلة الى المونديال مباشرة، فلخوض الملحق مع ثالث المجموعة الأولى، حيث سيعبر المتأهّل منهما لمواجهة خامس أميركا الجنوبية في ملحق آخر لتحديد المنتخب الذي سيخوض غمار النهائيات في 2014.

وفي الجولة المقبلة في 11 الجاري، يلتقي أستراليا مع الأردن والعراق مع اليابان، في حين يخوض منتخب عُمان مباراته الأخيرة في الجولة النهائية في ضيافة الأردن في 18 الجاري أيضاً، فيما يلاقي منتخب أستراليا العراق.

قدّم المنتخبان مباراة متوسطة المستوى، كان فيها صاحب الأرض الأفضل فنياً، حيث عرف كيف يتعامل مع المجريات وسط مساندة جماهيرية من نحو 30 ألف متفرّج.

وأهدر منتخب عُمان أكثر من فرصة لزيادة غلته من الأهداف، في الوقت الذي لم يجد المنتخب العراقي الحلول المناسبة من أجل الوصول إلى مرمى فائز الرشيدي حارس منتخب عُمان، الذي لعب أساسياً بدلاً من حارس ويغان الإنكليزي علي الحبسي المُصاب.

--------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليابان أوّل المتأهّلين لكأس العالم 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكاونتر للأبد  :: المنتدى العام :: الرياضة-
انتقل الى: